Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

lundi 5 février 2018

حتفال بمناسبة عيد القديس مارون في بروكسيل

حتفال بمناسبة عيد القديس مارون في بروكسيلا

ترأس راعي ابرشية فرنسا المارونية والقاصد الرسولي لقارة أوروبا المطران مارون ناصر الجميل القداس الألهي في مدينة  بروكسيل بمناسبة عيد القديس مارون،  بمشاركة الاباتي مارون ابو جودة الأنطوني والأب طوني خضره رئيس مؤسسة “لابورا” وكاهن الرعية الاب بول ابو نعوم وبحضور سفير الفاتيكان للاتحاد الأوروبي le Beau Pain وكهنة من الكنيسة اللاتينية والمارونية.حضر القداس دبلوماسييون وسياسيون وممثلو الأحزاب اللبنانية وأبناء الجالية اللبنانية واصدقاء من طوائف ومذاهب اخرى.
تحدث المطران الجميل في عظته  عن القديس مارون الذي حصل على نعمة خاصة من الله الا وهي نعمة الشفاء الجسدية والروحية بدواء واحد : الصلاة . هو الرسول الذي اختار الاستحباس والصمت والصلاة عن التكلم .
وفي ختام الذبيحة الإلهية  شكر السفير البابوي le beau pain  دعوة الرعية  لمشاركة الجالية اللبنانية للاحتفال بعيد شفيعها.
معايدات 
عيد القديس مارون كان مناسبة للقاء ابناء الجالية في سهرة عشاء ليلة السبت ٣ شباط تخللها كلمة ترحيب من الاب بول ابو نعوم وشعر واجواء فنية لبنانية وكانت الهدية من المطران الجميل حيث غنى وعزف ألحان وأغاني وطنية.
الوفد الاعلامي الذي كان قد حضر الى بروكسيل لتغطية مؤتمر حركة الارض اللبنانية شارك الرعية هذه المناسبة الدينية وقام بجولة سياحية. 
ماغي مخلوف 
بروكسل

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.