Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

jeudi 14 juin 2018

افتتاح معرض البطاركة الموارنة عبر التاريخ في زغرتا

افتتاح معرض البطاركة الموارنة عبر التاريخ في زغرتا14 يونيو,2018 
أحيا دير مار يعقوب في كرم سده قضاء زغرتا، بمناسبة عيد القديس أنطونيوس البادواني، سلسلة نشاطات في أرجاء الدير استهلت بافتتاح معرضا بعنوان: “البطاركة الموارنة عبر التاريخ”، تضمن صورا للبطاركة الموارنة عبر التاريخ، وكتبا دينية ومنتوجات بلدية.
إفتتح المعرض راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، في حضور رئيس إكليريكية كرمسدة المونسنيور أنطون مخايل، وعدد من الآباء والكهنة والعلمانيين من أبناء المنطقة والجوار، وكان شرح من قبل الخوري عبود جبرايل عن تاريخ الموارنة باختصار ودور البطاركة عبر التاريخ.
وترأس عشية العيد رئيس الدير المونسنيور أنطوان مخائيل قداسا احتفاليا في كنيسة مار أنطونيوس البادواني في الدير، عاونه فيه وكيل الدير الخوري عزت الطحش، الخوري ادوار الشالوحي ومشاركة لفيف من كهنة الابرشية وحضور حشد من أبناء المنطقة.
والقى المونسنيور مخايل عظة في المناسبة تحدث فيها عن “صفات القديس البادواني، ومسيرة حياته”. ثم انتقل الجميع الى الباحة الخارجية للدير حيث بارك المونسنيور مخايل دسوت الهريسة، في حضور ومشاركة راعي الابرشية المطران جورج بو جوزه، والنائب البطريركي العام على رعيتي زغرتا وبشري المطران جوزاف نفاع، ولفيف الكهنة، وتشارك الجميع لقمة العيد وتبادلوا التهاني.
يذكر أن المعرض كان من تنظيم جمعية “ابوستوليكا” بإشراف المطران عاد ابي كرم ومن إعداد الأب عبدو بدوي.

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.