Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

samedi 4 juin 2011

كنعان في اللقاء الماروني: عدم انتظار الظروف لتعاون نيابي

<div style="direction:rtl;text-align:right">كنعان في اللقاء الماروني: عدم انتظار الظروف لتعاون نيابي</div>: "
استكمالاً للمناقشات التي حصلت في اللقاء الماروني في بكركي يوم الخميس، أكد النائب ابرهيم كنعان 'ضرورة عدم انتظار الاتفاق على كل شيء لبدء التعاون على الملفات المسيحية المتفاهم عليها'، معتبراً 'ان العكس هو الصحيح، فالتراكم الايجابي في العلاقة هو الذي يؤسس لتوسيع التفاهم في المستقبل'. واعلن 'ان هموم المسيحيين ليست مسألة ثانوية أو تفصيلية، ومنها ملفا الارض والحضور المسيحي في مؤسسات الدولة. وهي نقاط تبقى أهم من اي تنظير سياسي. ومن هنا فان التعاون النيابي في ما بيننا لتفعيل الرقابة على السلطة يسهم في تطبيق سليم الى حد ما، لما نشتكي منه اليوم في هذه الملفات تحديداً، ومنها موضوع تملك الاجانب'.واعتبر كنعان أن 'من الضروري أن يعي المسيحيون أنهم عادوا الى الدولة والمؤسسات ويجب عدم التعاطي كأنهم لا يزالون خارجها'. واقترح تعاونا نيابياً وعدم انتظار الظروف بل المبادرة، وخصوصاً في ملفات تملك الاجانب والجنسية وصولا الى الحضور المسيحي الفاعل في مؤسسات الدولة'.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.