Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

jeudi 5 avril 2012

"الانترنت" مجاناً من منتصف الليل حتى السابعة صباحاً


"الانترنت" مجاناً من منتصف الليل حتى السابعة صباحاً
صحناوي لـ"النهار": 122 الف مشترك سيفيدون من القرار


بعد توفير خدمة الانترنت المجاني في الحدائق العامة، جاء دور المشتركين عبر وزارة الاتصالات افرادا وشركات. لعله بذلك يتمّ تعويض اسعار الانترنت المرتفعة في لبنان الذي حلّ في المرتبة الثالثة بين الدول العربية الأغلى سعرا في خدمة الانترنت العالي السرعة  ADSL.


وافق مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة على الاقتراح الذي قدمه وزير الاتصالات نقولا صحناوي بخفض تعرفة الوزارة ورسومها لخدمات الحزمة العريضة وخطوط الانترنت والخطوط التجارية، "ليتسنى للمشتركين استخدام غير محدود للانترنت بين الثانية عشرة منتصف الليل وحتى السابعة صباحا".
ثمة نحو 122 الف مشترك سيفيدون من هذا القرار فور صدوره في "الجريدة الرسمية"، إذ سيكون في مقدورهم تنزيل البرامج والملفات وتحميلها من دون ان يخسروا رصيدهم من الميغابايت. هذا الاتجاه الذي اعتمده لبنان ليس جديدا، فهو معتمد في كل دول العالم وفق ما قال صحناوي لـ"النهار". إذ اوضح انه عندما تشتري الوزارة السعات دولية (E1)، فهي تبيعها من الشركات والمواطنين الذين يستخدمون الانترنت نهارا (ساعات الذروة)، فيما تنخفض نسبة الاستهلاك ليلا الى الصفر. "لذا، وبما أن قيمة هذه السعات مدفوعة، فمن غير المنصف الا يفيد منها المشتركون في فترة الليل".
ولكن كيف ستفيد الشركات من هذه الخدمة ليلا؟ 
الافادة من الانترنت المجاني ليلا لا تقتصر على الطلاب والشباب الذين يفيدون من هذا العرض عبر تأجيل تنزيل أو تحميل البرامج والملفات الى منتصف الليل، اذ يكون سقف السعات مفتوحا أمامهم. ووفق صحناوي، يمكن الشركات الافادة من هذا القرار، "إذ في إمكانها تنزيل أو تحميل كل ملفاتها خارج دوام العمل".
هل ستنفذ الشركات الخاصة هذا القرار؟ "لا يمكننا ارغامها  على تقديم الانترنت المجاني الى  مشتركيها. لكن بما أننا في سوق حرة ومفتوحة، يمكن الشركات التي لا تقدم خدمة الانترنت مجانا في الليل، ان تخسر زبائنها بسبب انتقالهم الى الاشتراك عبر وزارة الاتصالات أو شركات أخرى"، يؤكد صحناوي. وعما اذا كان هذا القرار ايجابيا بالنسبة الى شركات الانترنت، قال "اذا كانت الامور تسير بصورة طبيعية، أي في حال كانت ادارة "أوجيرو" تسلم الشركات السعات التي تطلبها، فإن هذا القرار ايجابي بالتأكيد لأن الاقبال عليها سيزيد من الزبائن".
في جعبة وزير الاتصالات المزيد من المشاريع لتطوير خدمة الانترنت لتصبح في متناول الجميع، لكنه يفضل أن يعلنها  تباعا. ما يهم المشتركين حاليا هو قرار خفض حجم الـUnit في الاستهلاك الاضافي، إذ بدل ان يدفع المشترك 4 دولارات عن كل جيغابيت اضافية، أصبح يدفع 0.4 دولار (40 سنتا) عن كل 100 ميغابيت.
المصدر : النهار ٥/٤/٢٠١٢


JTK = Envoyé de mon iPad.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.