Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

dimanche 26 août 2012

الاب كميل مبارك : هل الديمقراطية بسوريا تكون بحرق 7كنائس وتهجير 25الف مسيحي بحلب؟


Est-ce que la democratie passe en Syrie par l'incendie de 7 eglises et l'exode force de 25000 chretien?
Le pere Kamil  Moubarak :

الاب كميل مبارك : هل الديمقراطية بسوريا تكون بحرق 7كنائس وتهجير 25الف مسيحي بحلب؟
الأحد 26 آب 2012، 
اشار رئيس جامعة الحكمة الاب كميل مبارك الى اننا "لاحظنا ان قضية المخطوفين بدأت عنيفة من جهة الخاطفين ومائعة من جهة المسؤولين وكان هناك تسلية بالموضوع حيث لاحظ الناس الوعود المتكررة لعودة هؤلاء". وقال: "اذا كل مخطوف بقينا اربعة اشهر لنعيده فهذا يعني اننا نحتاج الى 40 شهر اخرين، واطلاق مخطوف واحد هو امر ليس ببادرة حسنة فاطالة الازمة وراءه ".
واعتبر مبارك عملية الخطف تدخل في اطار لعبة الحرب التناسلية، مشيرا الى عملية ضبط النفس التي قامت بها الجهات الحزبية التي ينتمي لها اهالي المخطوفين، لافتا الى ان دول قطر والسعودية والولايات المتحدة الاميركية واسرائيل وايران تدفع سلاحا ومالا ولجوءا سياسيا وعتادا تدفع مقابل اعادة المخطوفين".
وقال: "لنفترض ان المعارضة السنية تريد ان تقاتل العلويين، فلماذا احرقت 7 كنائس للمسحيين في حلب ولماذا هجر 25 الف مسيحي من هناك في ليلة واحدة؟"، سائلا "هل هذه هي الديمقراطية بسوريا؟"
 Share 

التعريفات: كميل مبارك - النشرة اللبنانية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.