Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

mardi 1 mai 2012

الراعي: "المسيحيون في الشرق ليسوا أقلية"

الراعي: "المسيحيون في الشرق ليسوا أقلية"

للسلام في الحرب ثمن، وللصدق في وجه الكذب ثمن

المكسيك، الاثنين 30 أبريل 2012 (ZENIT.org). – "ان ما يحتاج اليه لبنان حالياً هو "الشركة والمحبة"، فالانقسام الذي يشهده بلدنا، يجعل من تبنّي هذا الشعار اولوية لنا"، هذا ما قاله البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في معرض العشاء التكريمي الذي اقامته الجالية اللبنانية في كنكون مساء الخميس 26 أبريل 2012.

هذا ورفض البطريرك الماروني اعتبار المسيحيين في الشرق "أقلية" وذلك لأن وجودهم في الحوض الشرقي للبحر المتوسط لا يأخذ أهميته من عددهم بل من تجذرهم في هذه الأرض منذ آلاف السنين. فقد أوضح الراعي أن هذا التجذر "يجعل من غير الممكن ان يقفوا جانباً ويتخلّوا عن دورهم"، بحسب ما أفاد موقع البطريركية.

هذا وعلق البطريرك على كلمة التكريم التي تلقاها من قبل الجالية المارونية - والتي مدح فيها كل من راعي الأبرشية المارونية المكسيكية والقنصل اللبناني الراعي- فقال: "أنا وفيّ ومخلص لشعاري "شركة ومحبة" مع الجميع, لذلك لم اسىء يوماً الى أحد, ولم انتقد أحدًا في العلن، وانا سعيد وعلاقتي جيدة مع الجميع، اما علاقة الآخرين معي، فموضوع آخر".

وتابع القول: "إنما هذا امر طبيعي لان لكل شيء ثمن، فللسلام في الحرب ثمن، وللصدق في وجه الكذب ثمن"...

ثم ختم البطريرك الراعي كلامه بدعوة اللبنانيين في المكسيك الى التمسّك بوطنهم الام والى الاتّحاد فيما بينهم سائلاً لهم التوفيق كي يستمروا على ما هم عليه من مدعاة فخر للبنان.


JTK = Envoyé de mon iPad.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.