Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

jeudi 1 novembre 2012

مخطوفون مسيحيون بينهم ٧ ارمن في سوريا - enlevement de 10 chretiens dont 7 armeniens en Syrie


جديد المخطوفين الارمن في سوريا على خط المخطوفين الأرمن في سوريا، ففي الوقت الذي أكدت فيه مصادر ارمنية لبنانية لـ"الجمهورية" حصول عملية الخطف التي استهدفت سبعة مواطنين ارمن و4 من المسيحيين العرب، قالت ان العملية تمت في بلدة سراقب عندما كان الباص متوجها من برج حمود في بيروت وقبل وصوله بنصف ساعة الى حلب.

وقالت المصادر لـ"الجمهورية" ان الخاطفين احتفظوا باحد عشر مسيحيا وافرجوا عن النسوة ورجال آخرين مسلمين، ما يوحي بان هنالك إستهدافا للمسيحيين وخصوصا إذا صحت المعلومات التي وصلت الى بيروت بالتواتر عن عمليات خطف لمسيحيين طاولت خمسة منهم في بلدة ربلة اللبنانية المسيحية الموجود في جيب من القرى المسيحية والشيعية في الأراضي السورية وهي قرب حمص.

وقالت المصادر ان الأحزاب الأرمنية اللبنانية لم تتبلغ اي معلومات حتى امس عن الجهة الخاطفة. إلا ان ربطها بإطلاق سراح 150 موقوفا من الجيش السوري الحر وبعض الفصائل العاملة في صفوفه تبقى الدليل الوحيد الذي يمكن ان يؤدي الى اي معلومة جديدة .

المصدر: الجمهورية التاريخ: 11/1/2012

Envoyé de mon iPad jtk

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.