Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

samedi 1 juin 2013

Le patriarche grégoire III Laham en visite à la région de Marseille-France


لحام غادر الى فرنسا: المسيحيون في هذا الشرق رسل محبة وسلام وحوار

باريس, 31 مايو 2013 (زينيت) - غادر البطريرك غريغوريوس الثالث لحام صباح اليوم الى فرنسا يرافقه رئيس الديوان البطريركي الاب انطوان ديب حيث سيدشن كاتدرائية (مار نقولا) للروم الكاثوليك في مرسيليا بعد ترميمها ويبارك المؤمنين ويقلد الصليب البطريركي الاورشليمي للدكتور مخايل روفايل والسيد فريد سالم .

ويقوم غبطته بجولة على المسؤولين في منطقة مرسيليا حيث سيلتقي رئيس اساقفة المدينة المطران جورج بونتيه والسيناتور جان كلود غودان وابناء الجالية ورعايا الطائفة في فرنسا الذين يأتون من مختلف المناطق للمشاركة في القداس الاحتفالي الذي يرأسه غبطة البطريرك صباح الاحد بمشاركة المطران بونتينه . كما يلقي الاثنين المقبل محاضرة في المعهد الكاثوليكي في مرسيليا بعنوان " الكنيسة في شرق اوسط منقسم" .

واعتبر لحام "ان المرحلة الدقيقة التي يمر فيها لبنان والمنطقة تتطلب جهودا استثنائية من كل المسؤولين ، سياسيين وروحيين"، مؤكدا "ان التلاقي والمصالحة والتضامن ومحبة الاخر هي من اساسيات الوجود الحر والعيش الكريم بين الشعوب والجماعات في المجتمع المتنوع" .

ودعا المسيحيين في الشرق الاوسط الى "البقاء في ارضهم واوطانهم وعيش ايمانهم بانفتاح والى ان يظلوا رسل محبة وابناء شهادة وعنوانا للمصالحة والحوار والتلاقي" .

كذلك وجه غبطته كلمة تعزية ورجاء الى قائد الجيش العماد جان قهوجي والى اهالي شهداء الجيش الابطال الذين يرتفعون قرابين نقية على مذبح الوطن، ورفع صلاته القلبية من اجل راحة نفوسهم وبلسمة جراح ذويهم وان يحفظ الرب هذه المؤسسة الوطنية حتى تبقى عنوان الشرف والتضحية والوفاء وكي تبقى ضمانة للسلام والكرامة الوطنية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.