Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

vendredi 21 septembre 2012

الاراضي المقدسة : "لتعليم الاحترام" في المدارس, - Terre Sainte: Enseigner le respect dans les ecoles

الاراضي المقدسة :  "لتعليم الاحترام" في المدارس

مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدّسة يتحرّك في وجه الاعتداءات على المسيحيين

روما، الخميس 20 سبتمبر 2012 (ZENIT.org).- تأمل الكنيسة الكاثوليكية الموجودة في الأرض المقدّسة أن تكون المدارس مكاناً "لتعليم الاحترام" وأن تتوقّف "الاعتداءات على المسيحيين وعلى أماكن عبادتهم".

بعد أيام على الاعتداء على دير اللطرون، أصدر مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة بياناً يحمل توقيع بطريرك اللاتين في أورشليم فؤاد طوال.

بالنسبة إلى الأساقفة، ليست هذه الحادثة إلّا "تكملة لسلسلة اعتداءات طويلة ضدّ المسيحيين وأماكن عبادتهم" وهم يصرّون على ظلم هذا العمل في حق الرهبان "الّذين تعلّموا العبرية وهم يشجّعون التفاهم المتبادل والتصالح بين اليهود والمسيحيين"، إنّهم رهبان يستقبلون"بمحبّة وحرارة" "مئات الإسرائيليين اليهود" الّذين يزورون الدير أسبوعياً .

طلب الأساقفة من السلطات "التحرّك لوضع حدّ لهذا العنف الذي لا معنى له" و"تعليم الاحترام في المدارس لكلّ المنتمين لهذه الأرض".

وحتى ولو "أعرب أولئك الموسومون بشعارات الكراهية عن غضبهم بسبب تفكيك المستوطنات اليهودية غير الشرعية في الضفة الغربية، لماذا وجّهوا كلّ هذا الغضب إلى المسيحيين وأماكن عبادتهم؟".

وتساءل مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدّسة "لماذا لم يتمّ القبض على المذنبين؟ ماذا يحصل في المجتمع الإسرائيلي اليوم حتى يكون المسيحيون كبش فداء لمثل أعمال العنف هذه وهدفاً لها؟". 


Envoyé de mon iPad jtk

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.