Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

dimanche 1 septembre 2013

العراق: نداء البطريرك ساكو إلى المسيحيين

ناشد البطريرك مسيحيي كردستان بالتجذّر في أراضيهم

بقلم ماري يعقوب

كردستان, 30 اغسطس 2013 (زينيت) - بعث بطريرك بابل للكلدان، لويس روفائيل الأول ساكو برسالة إلى مسيحيّي كردستان في العراق طالبًا منهم التمسك بأرضهم والامتناع عن بيع ما ورثوه عن أسلافهم كي لا ينتهي بهم المطاف مهجرين وغرباء في بلدان الانتشار.

نقلاً عن فيديس، إن البطريرك ساكو التقى بمسيحيي حوالى أربعين بلدة في سياق زيارته الرعوية التي امتدّت من 15 إلى 23 آب. نقلاً عن فيدس، أعرب نيافته في رسالته عن فرحه بلقاء المسيحيين في كردستان واصفاً اياهم: "بالمواطنين الأصليين، ذات التجذّر العميق الذين لا يمكن استئصالهم". ثم أعطى مثلًا عن العائلات التي انقلت إلى بلدة أخرى وبنت فيها البيوت وكنيسة ومدرسة.

بحسب تقدير البطريرك ساكو تعدّ الأبرشية الجديدة 14500 مسيحي كلداني، 13 كاهنًا و34 كنيسة. في حين تشكلّ كردستان العراق ملاذًا آمنًا للمسيحيين على مدى عدّة عصور، فإذ بها تتحوّل بحسب البطريرك في الآونة الأخيرة إلى "آخر محطة" قبل الهجرة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.