Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

lundi 8 juin 2015

Deuxième visite pastorale de Mgr Maroun Gemayel en Belgique



Envoyé de mon Ipad 

Début du message transféré :

Expéditeur: georges georges <sassineg@gmail.com>
Date: 7 juin 2015 22:45:18 UTC+3

Objet: الزيارة الراعوية الثانية إلى بلجيكا للمطران الجميل قبل مشاركته في الرياضة الروحية في بكركي

الزيارة الراعوية الثانية إلى بلجيكا للمطران الجميل قبل مشاركته في الرياضة الروحية في بكركي

 

قام راعي أبرشية فرنسا للموارنة والزائر الرسولي على أوروبا الغربية المطران مارون ناصر الجميل بزيارته الراعوية الثانية إلى بلجيكا، قبل أيام من مشاركته في الرياضة الروحية للمطارنة الموارنة في بكركي.

فكانت له لقاءات مع الرعية المارونية والمشرقية تتعلق بوجودهم وبكيفية تنظيم حياتهم الرعوية وإمكانية الحصول على كنيسة خاصة بهم، والتفكير بمجمع رعوي يليق بالكنيسة المارونية في بروكسيل ينطلق منه الاشعاع المشرقي، والسبل الكفيلة بالحفاظ على ما تبقى من تراث مشرقي إنتقل معهم إلى تلك البلاد. واطلع من أبناء الجالية على كيفية عيشهم إيمانهم المسيحي وهويتهم ومواجهتهم التحديات المحدقة بهم. 

يذكر أن النشاط الراعوي في بلجيكا يدبره الآباء الأنطونيون منذ فترة طويلة، وأن ديراً للرهبنة اللبنانية المارونية هناك.

وأقام المطران الجميل في بيت الآباء الأنطونيين، وكانت له زيارات مع الأبوين روفاييل عون وبول أبو نعوم إلى مدن أمفرس ونامور ولوفان القديمة والجديدة وجامعتها وموقع معركة واترلو والمتحف الطليعي، قبل نحو أسبوعين من إلاحتفالات بذكرى مرور مئتي عام.

وألقى محاضرة بعنوان: "المسيحيون المشرقيون: تاريخ وأحداث، أصول وشهادة وتحديات" في كنيسة رعية سانت إيتيان فيرم دوفروامون في ريكسنسرت، حضرها العديد من الكهنة البلجيكيين وسواهم وشخصيات وفعاليات وحشد كبير من المهتمين.

ثم إحتفل المطران الجميل بقداس المناولة الأولى لعشرة أطفال من أبناء الرعية بدعوة من الأب الأنطوني ميلاد أبو ديوان،  خادم رعية كنيسة سان أدريان في ضواحي بروكسيل.  

 

 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.