Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

jeudi 13 novembre 2014

Syrie-Destruction de l'église arménienne des martyrs à Deir El Zor


كنيسة شهداء الأرمن تدمّرت والسلطات السورية تعد بإعادة بنائها! فهل تفي بالوعد؟

بقلم ألين كنعان

روما, 12 نوفمبر 2014 (زينيت) - تحدّث الكاهن الأرمني المونسنيور أنترانيك إيفازيان المسؤول عن منطقة دير الزور عن وحشية تفجير كنيسة شهداء الأرمن في دير الزور شرق سوريا في أيلول الماضي مما أدى إلى تدمير محفوظات الكنيسة وآلاف الوثائق تعود إلى الإبادة الأرمنية وألقوا رفات مئات الضحايا إلى جانب الشارع بعدما احتفظت بها الكنيسة كذكرى أليمة للإبادة الجماعية التي حصلت منذ 100 عام.

وكشف المونسنيور عن التهديدات التي تعرّض لها من قبل الإسلاميين المتطرفين القاضية بتفجير الكنيسة إن لم يعدل عن رأيه ليعترف بشرعية سلطتهم على جزء من سوريا. وبعد أن رفض ذلك رفضًا قاطعًا، تم تفجير الكنيسة ولاذ بالهروب. وكان قد التقط صورًا قبل هروبه تظهر الدمار الذي لحق بالكنيسة والمذبح المقدس الذي كُتب عليه بالعربية "الحمد لله، تنظيم القاعدة وجبهة النصرة وبلاد الشام".

وأما السلطات السورية التي لا تزال تسيطر على جزء من المدينة حتى اليوم فقد وعدت بإعادة بناء كنيسة شهداء الأرمن التي يفد إليها الآلاف من الأرمن لإحياء ذكرى الإبادة الجماعية على أمل أن يتحقق هذا الأمر قبل الذكرى القادمة في 25 نيسان.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.