Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

samedi 6 décembre 2014

Visite de Mgr Issam Darwiche à la Russie


المطران دروييش يدعو الدول الكبرى الى اعادة النظر في سياساتها تجاه الوضع في الشرق
بقلم خليل عاصي
روما, 5 ديسمبر 2014 (زينيت) - انهى رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش زيارته الرسمية الى موسكو برفقة دولة الرئيس ايلي الفرزلي بحفلة عشاء أقامها سيادة المطران نيفن صيقلي جمعت ١٣٠ شخصية من دبلوماسيين ورجال اعمال ومن أبناء الجاليتين اللبنانية والسورية بمناسبة عيدي ميلاده وشفيعه.
في حفل العشاء اجتمع ثلاثة وعشرون سفيرا يتقدمهم السفير البابوي في روسيا المطران ايفان يوركوفيتش وسفراء الولايات المتحدة الأميركية، ألمانيا، سويسرا، بلجيكا، تشيلي، الإمارات العربية المتحدة، المغرب، رومانيا، ساحل العاج، النمسا، إيرلندا، لاتفيا وبلغاريا، هنغاريا، أستراليا، قبرص، مصر، كولومبيا، الجزائر بالاضافة الى سفيري سوريا ولبنان وممثل الكنيسة الروسية الذي أتى خصيصا للقاء المطران درويش.
تحدث السفراء ممثلو المجموعات العالمية مهنئين المطران نيفن، ثم القى دولة الرئيس ايلي الفرزلي كلمة حمل فيها تهاني زحلة والبقاع منوهاً بالدور الذي يلعبه المتروبوليت صيقلي بتعزيز العلاقات بين الشعوب والحضارات والأديان.
من ناحيته المطران درويش توجه للحاضرين بكلمة شكر على حضورهم ووصف لهم الحالة الدقيقة التي يمر بها لبنان والعالم العربي ودعاهم ليعملوا من اجل السلام، والسلام يتطلب فقط إرادة دولية لوقف النزاع والحرب وقدم لهم ثلاث نصائح :
1 - المحافظة على الوجود المسيحي في الشرق وهذا خير لجميع الدول، فالمسيحيون في الشرق كانوا دوماً مع المسلمين يعيشون في وئام وتفاهم وهم جسر محبة وثقافة وتواصل بين الغرب والشرق
٢- الا يسمحوا بهجرة المسيحيين بل عليهم مساعدتهم للعودة الى بلادهم
٣- ان تعيد الدول الكبرى النظر في سياساتها تجاه الوضع في الشرق وأن تعمل مع حكومات المنطقة لإحلال السلام لصالح الشعوب.
في نهاية العشاء شكر المتربوليت نيفن الحضور وقدم لسيادة المطران درويش انجولبيون العذراء مريم وللمغترب جوزف عريش وساماً باسم البطريرك كيريل لجليل خدماته وغيرته على الكنيسة
ويعود المطران درويش الى زحلة مساء اليوم الجمعة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.