Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

dimanche 6 janvier 2013

بابا الاقباط: الفتوى بعدم معايدة الأقباط أمر يمثل "جرحا كبيرا لنا" La Fatwa interdisant de souhaiter la bonne fete aux chretiens est une grande blessure

بابا الاقباط: الفتوى بعدم معايدة الأقباط أمر يمثل "جرحا كبيرا لنا"

اعتبر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقصية، أن المجتمع يجب أن يقول لكل شخص يحرم معايدة الأقباط في عيد الميلاد المجيد "عيب"، مؤكدًا أن "الفتوى بعدم المعايدة على الأقباط هو أمر يمثل جرحا كبيرا لنا".

وأشار، خلال حوار تلفزيوني الى أن "المفروض أني لا أعير تلك الشريحة التي حرمت المعايدة أي اهتمام، لأن كلامهم سييء".

وعن الدستور، أوضح أنه "يجب عندما أضع دستورا في وطن أن أضعه على فكرة المواطنة، وانسحاب الكنيسة من التأسيسية كان بقرار جماعي".

وأشار إلى أن الانسحاب من الجمعية التأسيسية لم يأت فجأة، خاصًة عندما بدأ الأمر في "التأسيسية" يأخد مجرى بعيدا عن الروح المصرية، وبه شيء من الاستبعاد كان لابد من التوقف والانسحاب، بحسب قوله.

وعن بناء الكنائس، قال البابا تواضروس، إن إجراءات بناء الكنيسة من الممكن أن تأخذ 20 عامًا، مضيفًا: "الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قال لي من قبل إن مشكلة بناء الكنائس هي مشكلة مواطنة وشعور المواطنين بالتضييق على ممارسة عبادتهم".

Envoyé de mon iPad jtk

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.