Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

mardi 24 décembre 2013

Elnashra - نجار:مسيحيو الشرق ليسوا بخير ويذهبون فرق حساب وفي لبنان فقدنا المبادرة


نجار:مسيحيو الشرق ليسوا بخير ويذهبون فرق حساب وفي لبنان فقدنا المبادرة

لفت الوزير الأسبق ابراهيم نجار، الى انه "صحيح انه لا يوجد الفرح الذي يستند الى صفاء ذهن ولكن اللبناني رغم كل شيء يتصرف ويحضر للأعياد بشكل عادي".
وأكد "وجوب التمييز بين الخطاب السياسي والثوابت اللبنانية ومجموعة من الخطوط التي قدر للبنانيين الا يتجاوزوها"، لافتا الى أن "كل ما يتعلق بالدولة اللبنانية الرسمية موضوع مكابرة، غير ان القطاع الخاص في لبنان يعلم يقينا ان الإطار الكبير العائد للدولة موبوء ومنخور والسياسة قد حرقته ولم تقم دولة المؤسسات".
وإستطرد في حديث إذاعي، "المعركة في سوريا لها تأثير كبير على لبنان والمعادلة في السعودية لها تأثير كبير ايضا وكل ما الى ذلك يمسك بقرار القيادات اللبنانية لدرجة التمييز بين الخطابات السياسية والقرار السياسي في لبنان. فالخطابات عالية الوتيرة ولكن يكفي ان تأتي اشارة من الخارج حتى يتخذ قرار ما، وهذا شيء معيب جدا ولم نعشه يوما"

وزاد نسمع دائما ان "الفتنة السنية الشيعية ممنوعة، الفتنة المسيحية الإسلامية ممنوعة، لا يريدون حرب اهلية في لبنان"، متابعا "نحن في عين العاصفة ولكن لا اعتقد ابدا ان لبنان مهدد". 
وحول ظاهرة التطرف الإسلامي، أوضح نجار، انه "في الوقت الحاضر ليسوا موجهين ضد المسيحيين في رأيي ولكن هناك دائما خطر من "فشة خلق" بالمسيحيين، ولكن لا ارى ان هذا الأمر يتعدى النزاع السني الشيعي".

وتابع "لا يمكن ان نقول إن المسيحين في الشرق الأوسط بخير وانما هم في خطر ويذهبون فرق حساب. في لبنان فقدنا المبادرة بعد انقسام الصف المسيحي بدل ان يبقى افقا ينظر اليه المسيحيون من كل العالم العربي وبات قرارهم مرتبط اكثر من أي وقت مضى بقرار الطوائف الأخرى".

وفي موضوع تشكيل الحكومة إعتبر أن "المسؤولين لا خيارلا لديهم سوى تشكيل حكومة حيادية كما ان الجميع يريد انتخابات لرئاسة الجمهورية والرئيس ميشال سليمان يضصرح بذلك كما كل الأفرقاء السياسيين يريدون انتخابات رئاسية".
وحول المحكمة الدولية رأى أنه "إذا اقتصرت على المنفذين الخمسة تكون المحاكمة مبتورة لنه لغاية الآن لم نعرف من مول ومن رتب ومن كان له المصلحة الكبرى في اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري. كل صدقية المحاكم الدولية على مدى امكان ظهور الحقيقة ونحن نريد حقيقة تقنع الجميع".



Envoyé de mon Ipad 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.