Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

lundi 15 septembre 2014

لحام من واشنطن: الارهاب التكفيري صار خطرا على العالم اجمع وليس على المسيحيين والشرقيين وحدهم | الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنان

لحام من واشنطن: الارهاب التكفيري صار خطرا على العالم اجمع وليس على المسيحيين والشرقيين وحدهم | الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنان

لحام من واشنطن: الارهاب التكفيري صار خطرا على العالم اجمع وليس على المسيحيين والشرقيين وحدهم


وطنية١١/٩/٢٠١٤لحام من واشنطن: الارهاب التكفيري صار خطرا على العالم اجمع وليس على المسيحيين والشرقيين وحدهم

اعتبر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، خلال مشاركته في "مؤتمر الدفاع عن المسيحيين" في واشنطن، ان "القضية الاساسية التي يجب توجيه العناية اليها هي قضية السلام في الشرق الاوسط، التي اعتبرها المدخل الى السلام العالمي"، مشددا على ان "حماية المسيحيين والحفاظ على التنوع الديني والحضاري والحرص على العيش المسيحي – الاسلامي، ستكون من اولى اهتماماتنا".

واكد ان "التوجه العالمي اليوم هو لمحاربة الارهاب وكل اشكال التكفير التي تسيء الى الله والاديان والانسان"، لافتا الى ان "الارهاب الاجرامي والتكفيري صار خطرا على العالم اجمع، وليس على المسيحيين والشرقيين وحدهم".

وطالب المجتمع الدولي ب"ان يقول كلمته الجازمة في هذا الموضوع الخطير، وان يتخذ الخطوات التنفيذية لمنع المجازر والابادة الاجرامية التي تتعرض لها الاقليات".

ووجه لحام نداء الى الملوك والرؤساء العرب والمرجعيات الاسلامية، "من اجل صياغة موقف واضح مما يجري على الارض، والعمل لطمأنة المسيحيين العرب وتوفير ظروف العيش الكريم لهم، في ظل الدولة المدنية التي لا ازال اطالب بها"، مشددا على ضرورة "منع هجرة المسيحيين من الشرق، والاسراع باعادة من هجر من ارضه الى بيته وبيئته، لان المسيحيين هم اهل هذه الارض، ومصيرهم من مصير كل اهلها مسلمين ومسيحيين".

وطنية



Envoyé de mon Ipad 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.