Arabes du Christ


" الهجرة المسيحية تحمل رسالة غير مباشرة للعالم بأن الإسلام لا يتقبل الآخر ولا يتعايش مع الآخر...مما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي في العالم، ولذلك فإن من مصلحة المسلمين، من أجل صورة الإسلام في العالم ان .... يحافظوا على الوجود المسيحي في العالم العربي وأن يحموه بجفون عيونهم، ...لأن ذلك هو حق من حقوقهم كمواطنين وكسابقين للمسلمين في هذه المنطقة." د. محمد السماك
L'emigration chretienne porte au monde un message indirecte :l'Islam ne tolere pas autrui et ne coexiste pas avec lui...ce qui se reflete negativement sur l'existence islamique dans le monde.Pour l'interet et l'image de l'Islam dans le monde, les musulmans doivent soigneusement proteger l'existence des chretiens dans le monde musulman.C'est leur droit ..(Dr.Md. Sammak)

dimanche 10 février 2013

Enlevement de 3 pretres suite a la visite du patriarche maronite a Damas

خطف 3 كهنة في سوريا رداً على زيارة الراعي.. فريفر: نرجو أن يعيدوا الكهنة

اكد النائب العام الاسقفي ورئيس المحكمة المارونية في دمشق المونسنيور ميشال فريفر، ان احدا لم يعلم من قبل بزيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى سوريا، مشيرا الى ان زيارة الراعي توجت بالصلاة خصوصا انه يزور وطن القديس مارون، واعتبر ان زيارة الراعي الى دمشق هي تاريخية.

ورأى المونسنيور فريفر في حديث للـLBCI، ان ردة فعل المؤمنين على حضور الراعي كانت ايجابية جدا بحيث طبعت نوعا من الوفاق الروحي مع الطوائف الاخرى، لافتا الى ان سوريا عاشت فترة طويلة دون التعاطي في الامور الطائفية، واعلن ان الدولة السورية اهتمت بزيارة البطريرك الماروني من الناحية الامنية .

وشدد فريفر ردا على سؤال حول اذا كان خطف 3 كهنة بالامس ردا على زيارة الراعي الى سوريا، على ان لا خوف على احد في سوريا، وقال:" في خضم ما يحدث سنتعرض الى حوادث نعتبرها عابرة، وما حدث بالامس مؤلم جدا من تطاول على المقامات الروحية، ونرجو من الخاطفين ان يعيدوا الكهنة لنعيش الروح الوطنية". وكشف فريفر عن ان سوريا تحتوي على 100000 ماروني يعيش 20000 منهم في دمشق.


Envoyé de mon iPad jtk

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.